تقديم خدمة أكاديمية متميزة في مجال علوم الرياضيات المتقدمة و إعداد كوادر مؤهلة لسوق العمل
من خلال بيئمة علمية و بحثية محفزة للابتكار و الاستدامة و الشراكة المجتمعية .
خصائص خريجي البرنامج:
1. يمتلكون المعرفة الكافية التي تؤهلهم لاستكمال دراستهم والحصول على وظائف مناسبة.
2. لديهم المهارات اللازمة للبحث العلمي والنشر في مجلات مصنفة.
3. قادرين على استخدام مهارات التفكير العلمي والمنطقي لحل المشكلات.
4. يستخدمون التقنيات الحديثة والبرمجيات اللازمة لحلول المسائل العلمية.
5. يتعاونون مع زملائهم داخل المؤسسات التعليمية والمهنية المختلفة.
6. يتحملون المسئولية ويقدمون مقترحات علمية لخدمة المجتمع وتسهم في التطور والتنمية المستدامة.
7. يتحلون بمبادئ وقيم الإسلام الوسطي والتي ترتقي بأخلاقهم وسلوكياتهم المهنية.
نواتج تعلم البرنامج:
• المعرفة والفهم:
أ - الإلمام بالأفكار النظرية لحل المسائل الرياضية المتقدمة.
ب - الإلمام بالنماذج الرياضية وحلولها لمشاكل واقعية.
ج - التعرف على التفكير الإبداعي وأساليب البراهين الرياضية.
• مهارات:
أ - شرح الأفكار والتعاريف والفرضيات والمسلمات.
ب - تحليل المعطيات المناسبة لصياغة مشاكل الحياة الحقيقية.
ج -توظيف النظريات والمفاهيم المتكاملة في العلوم والهندسة.
د - حل المسائل الرياضية والإحصائية باستخدام أنظمة الجبر الحاسوبية.
• القيم والاستقلالية والمسؤولية:
أ - المحافظة على أخلاقيات البحث العلمي.
ب - استخدام المهارات النظرية والفنية في تحليل البيانات.
الكلية: | العلوم |
القسم: | رياضيات |
التخصص: | رياضيات |
الدرجة: | ماجستير |
طريقة الدراسة: | حضوري |
الساعات المعتمدة: | 35 |
توصيف البرنامج | - |
# | اسم المقرر | السنة الدراسية | الفصل الدراسي | التوصيف |
---|---|---|---|---|
1 | معادلات تفاضلية | الأولى | الفصل الدراسي #1 | |
2 | جبر مجرد _ ABSTRACT ALGEBRA | الأولى | الفصل الدراسي #1 | |
3 | مقرر اختياري 1 - ELECTIVE COURSE 1 | الأولى | الفصل الدراسي #1 | - |
4 | الحوسبة الرياضية _ COMPUTING MATHEMATICS | الأولى | الفصل الدراسي #1 | |
5 | طرق بحث | الأولى | الفصل الدراسي #1 | |
6 | تحليل حقيقي | الأولى | الفصل الدراسي #2 | |
7 | مقرر اختياري 2 - ELECTIVE COURSE 2 | الأولى | الفصل الدراسي #2 | - |
8 | مقرر اختياري 3 - ELECTIVE COURSE 3 | الأولى | الفصل الدراسي #2 | - |
9 | مقرر اختياري 4 - ELECTIVE COURSE 4 | الأولى | الفصل الدراسي #2 | - |
10 | الرسالة | الثانية | الفصل الدراسي #1 | |
11 | الرسالة | الثانية | الفصل الدراسي #2 |