كلية القرآن الكريم

وكالة كلية القرآن الكريم للتطوير والجودة

وكيل الكلية للتطوير والجودة:

د. محمد بن سعيد بن علي الغامدي


- التعريف بالوكالة:

الإشراف على سير العملية التعليمية لطلاب مرحلة البكالوريوس، وتنفيذ السياسات والبرامج المعتمدة في مجالات شؤون الطلاب، وتقديم الخدمات التعليمية المساعدة.


مهام الوكالة:

أولًا: التخطيط:

  1. إعداد الجداول الدراسية للطلبة في الأقسام الأكاديمية والتنسيق مع الكليات الأخرى بالتعاون مع عمادة القبول والتسجيل ولجنة الجداول الدراسية.
  2. تشكيل اللجان والوحدات التابعة للوكالة وتحديد مهامها وأعمالها.

ثانيًا: المتابعة:

  1. الإشراف على سير الامتحانات النهائية وتشكيل لجانها، وذلك بالتنسيق مع الأقسام الأكاديمية وعمادة القبول والتسجيل.
  2. الإشراف على تطبيق ضوابط القبول والتحويل من الكلية وإليها وبين الأقسام الأكاديمية.
  3. الإشراف على طلبات التأجيل والاعتذار عن الدراسة، وكذلك عمليات الحذف والإضافة لطلبة مرحلة الدراسات الجامعية وفقًا للأنظمة والقرارات الصادرة بهذا الخصوص.

ثالثًا: التقييم:

تقديم تقارير دورية لعميد الكلية عن سير العمل بالوحدات التابعة له وفقًا للمهام المناطة به، والصعوبات التي تواجهه.

رابعًا: الصلاحيات:

  1. الموافقة على اعتذار الطلبة عن الفصل الدراسي وفقًا للوائح والأنظمة.
  2. الموافقة على تحويل الطلبة من تخصص إلى آخر وفقًا للوائح والأنظمة.
  3. إقرار زيادة عدد الطلبة في الشعب بالتنسيق مع الأقسام المعنية وعمادة القبول والتسجيل.
  4. الموافقة على طلبات التمديد وإعادة القيد والاختبارات البديلة حسب اللوائح المنظمة لذلك.
  5. اعتماد قوائم الحرمان والرفع بها حسب اللوائح والأنظمة.


وحدة الإحصاء والبيانات.


وحدة البحث العلمي.


وحدة التطوير والتخطيط.


وحدة ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي.


وحدة التدريب.


وحدة مصادر التعلم والمكتبة.


وحدة التقنية والدعم.


وحدة خدمة المجتمع.


أمانة مجلس الكلية.