أولا: وحدة خدمات المستفيدين

تقوم وحدة خدمات المستفيدين بتقديم الخدمات الآتية:

1.   الإرشاد والمساعدة. 

2.   الإعارة . 

3.   حجز قاعات التدريب. 

4.   حجز المقصورات البحثية.

5.   خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.

6.   خدمة خبير مصادر التعلم.


ثانيا: وحدة ضمان الجودة

تقوم وحدة ضمان الجودة بالعمادة بالتحقق ومتابعة أداء توفير أوعية المعلومات وكافة خدمات المكتبة المركزية بمعايير عالمية للجودة، لتحقيق متطلبات المواصفة الدولية الآيزو 9001- 2015 بمنهجية التحسين المستمر في الخدمات، لضمان رضا المستفيدين.


ثالثا: وحدة العلاقات العامة:

تقوم وحدة العلاقات العامة والمعارض بالتنسيق للزيارات وإقامة الفعاليات الثقافية والمتابعة الإعلامية في نشر اخبار العمادة، ومتابعة وإصدارات المطبوعات التعريفية عن خدمات المكتبة وطرق الاستفادة منها، كما تقوم الوحدة بالإشراف والتنظيم على قاعات التدريب وتوفير كل ما تحتاجه من تجهيزات .


رابعا: وحدة التزويد والإهداء والتبادل:

تقوم وحدة التزويد والإهداء والتبادل بتوفير مصادر المعرفة المختلفة ( الورقية والإلكترونية ) لإثراء المكتبة المركزية بالجامعة وتلبية احتياجات الباحثين والدارسين في مختلف تخصصات الجامعة وغيرها من العلوم والمعارف المختلفة . وتقوم ايضا بالتواصل مع الجامعات والجهات الحكومية والمكتبات العامة والخاصة ومراكز البحث داخل المملكة وخارجها لغرض الإهداء والتبادل، كما تقوم الوحدة بتهيئة وإرسال الأوعية المخصصة للمشاركات في المعارض المحلية والدولية للكتاب سواء كان للبيع أو للعرض.


خامسا: وحدة المخطوطات والرسائل العلمية:

يقوم قسم المخطوطات والرسائل العلمية بترتيب وحفظ واستقطاب وتصوير وتحويل المخطوطات والرسائل العلمية وعمل نسخ الكترونية على أجهزة الحاسب الآلي لإتاحتها للطلاب والباحثين وتحديثها بشكل دوري.


سادسا: وحدة الترميم والتجليد:

تقوم وحدة الترميم والتجليد بالمحافظة على مقتنيات المكتبة الورقية من التلف بتجليدها بطريقة فنية وصيانتها بإصلاح الأضرار التي تلحق في أي جزء من مصدر المعلومات جراء الاستخدام، وإعادته الى حالة قابلة للاستخدام، بالإضافة إلى وضع مواصفات ومعايير فنية للتجليد والترميم والتكعيب.


سابعا: وحدة الدوريات:

تقوم وحدة الدوريات بالإشراف على قاعة الدوريات المجلات الثقافية والعلمية المتخصصة والمحكمة في مختلف الموضوعات والتخصصات الشرعية والعلمية.