كلية القرآن الكريم

إعدادات الخط والفقرة في برنامج وورد... ضمن رسالتي 20

13 /1 /1439هـ

انعقد في كلية القرآن الكريم اللقاء العشرون ضمن سلسلة لقاءات البرنامج العلمي "رسالتي"، وحمل عنوان: "إعدادات الخط والفقرة في برنامج وورد"، وقدمه فضيلة الدكتور/ أمين بن عائش المزيني، وكيل عمادة الدراسات العليا للجودة والتطوير، والأستاذ المشارك بقسم التفسير وعلوم القرآن.

مهد فضيلته للقاء بطرح تساؤلات على الحضور، بيَّن من خلالها أهمية أن يطبع الباحث بحثه بنفسه,، وذكر أن من أبرز إيجابياتها تمكن الباحث من التعديل على بحثه بسهولة، واستدراك ما يظهر له من خلل في بحثه أثناء طباعته له، مشيرًا إلى سلبيات الاعتماد على طرف آخر في طباعة البحوث، ومنها: تأخر تسلم البحث، والتكاليف المادية، وغيرها.

ودلف فضيلته إلى صلب الموضوع بالتنبيه على أن أكثر جوانب التنسيق أهمية ثلاثة: تنسيق الخط، وتنسيق الفقرة، وتنسيق الصفحة، وعرض كيفية تنسيق الخط، وثنى بكيفية تنسيق الفقرة، جامعًا في عرضه بين الجانب النظري، والجانب العملي، مقارنًا ذلك بما في دليل إعداد الرسائل العلمية الذي أعدته عمادة الدراسات العليا بالجامعة، مستعرضًا نماذج من أخطاء تنسيقية يقع فيها الباحثون، مقترحًا كيفية تلافيها أو تصحيحها.

وختم فضيلته بالتنويه أن هذا اللقاء هو الأول من سلسلة لقاءات تطبيقية على برنامج وورد، وأتاح للحاضرين عرض إشكالاتهم ومقترحاتهم، وكان الحضور متميزًا وفاعلا.