كلية القرآن الكريم

الطلاب المستجدون في جولةِ تَعَرُّف على مرافق الكلية

8 / 1 / 1439هـ

حرصًا من وحدة التوجيه والإرشاد بكلية القرآن والدراسات الإسلامية على تمتين علاقة الطلاب المستجدين بكليتهم، وتعريفهم بمرافقها التي تلامس اهتمامهم، أشرف مدير الوحدة الشيخ/ عادل بن فضل السيد على أخذ الطلاب المستجدين في جولة تعريفية بُدِئت بزيارة فضيلة عميد الكلية في مكتبه، حيث استقبلهم بكل حفاوة وترحاب، وأخبرهم بأن مكتبه مفتوح لهم طيلة أيام الأسبوع، وأهدى كل واحد منهم نسخة من متن "الشاطبية"، تشجيعًا لهم على حفظه، وتحبيبًا لهم في علم القراءات.

وفي ثاني محطة لهم زاروا مكتبة الكلية، وقُدمت لهم نبذة عن أهمية المكتبة في حياة طالب العلم، وتعرفوا على أقسام ووحدات المكتبة، وتوقفوا عند قسم الرسائل العلمية المنجزة في الكلية.

في إثر ذلك تم المرور بالطلاب على قسم القراءات، ووجدوا في استقبلاهم فضيلة رئيس القسم د. خالد بن محمد إسحاق، فشرح لهم وظائف القسم، وحدثهم عن أعضاء هيئة التدريس فيه، وعلو مكانتهم في العلم، وأرشدهم إلى أسهل طريقة لحفظ وتثبيت متون القراءات.

وزار الطلاب المستجدون فضيلة وكيل الكلية لشؤون الطلاب، فاستقبلهم مرحبًا، وبين لهم أنه جاهز لخدمتهم في كل وقت، وأن مكتبه مفتوح للإجابة عن استفساراتهم وتذليل ما يعترض طريقهم خلال مسيرتهم الدراسية.

وقادتهم الزيارة إلى وحدة الإعلام والعلاقات العامة بالكلية، وكان في طليعة مستقبليهم مدير الوحدة فضيلة د. محمد بن إبراهيم سيف، فعرفهم على الفريق الإعلامي بالكلية، وشرح لهم دور الوحدة في نشر أخبار الكلية وتوثيق مناشطها، وزودهم برابط موقع الكلية وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ووعدهم بأن تصلهم أخبار الكلية وفعالياتها أولًا بأول.

وختمت الجولة بزيارة وحدة البرامج العلمية والثقافية بالكلية، وثَمَّ التقوا بمديرها فضيلة الشيخ/ عمرو عبد العظيم الديب، وقابلهم بالترحاب، واستعرض بين أيديهم البرامج العلمية والفعاليات الثقافية التي تشرف الوحدة على تنفيذها، وحثهم على التفاعل مع تلك البرامج بالمواظبة على الحضور، والاستفادة من المواد العلمية المقدمة فيها.