كلية القرآن الكريم

عبر شبكة الإنترنت إطلاق البرنامج العلمي النسائي في كلية القرآن الكريم

أطلقت كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية البرنامج العلمي النسائي لتحقيق التميز البحثي والأكاديمي لدى الباحثات في الدراسات القرآنية.

ويُنفَّذ البرنامج عبر شبكة الإنترنت، للعناية بالباحثات في الدراسات القرآنية، من خلال تنمية معارفهن ومهارتهن في البحث العلمي ومناهجه ومستجداته التقنية.

وقال فضيلة عميد كلية القرآن الكريم الأستاذ الدكتور أحمد بن علي السديس: "إن التجديد النوعي الذي تنتهجه الكلية في برامجها إنما يأتي إسهامًا في تحقيق الرسالة العالمية للجامعة الإسلامية في خدمة المجتمع، وتطلعات ولاة الأمر في تطوير التعليم من خلال برامج التحول الوطني، والرؤية الطموحة (رؤية 2030)".

ويسعى البرنامج لتحقيق أربعة أهداف استراتيجية، تتمثل في تعزيز دور الكلية في خدمة المجتمع الأكاديمي النسائي، وتأصيل مناهج البحث العلمي لدي المتخصصات في الدراسات القرآنية، وتوظيف التقنية الحديثة في رفع مستوى الباحثات في هذا المجال، والإسهام في معالجة إشكاليات البحث العلمي في الأوساط الأكاديمية النسائية.

ويبدأ البرنامج بمحاضرة لفضيلة عميد الكلية، في لقاء بعنوان: "الفكرة البحثية - مواردها وبناؤها"، وذلك مساء الأحد المقبل بمشيئة الله تعالى.