كلية القرآن الكريم

الكلية تقيم حلقة نقاش لاقتراح عناوين برامجها العلمية

أقامت كلية القرآن الكريم حلقة نقاش بعنوان: (اقتراح عناوين البرامج العلمية لكلية القرآن)، بحضور عميد الكلية أ.د أحمد بن علي السديس، وذلك ضحى يوم الاثنين 15/4/1437هـ.

استهل فضيلته اللقاء مرحِّبًا بالمشاركين في الحلقة، ونوه بأهمية هذه الورشة العلمية التي تناقش موضوعات تخدم الكلية.

وأشار فضيلته إلى أن الكلية تسير وفق طريقتين، و تتمثل الأولى في: تطبيق النظام الأكاديمي، والثانية: ما يتعلق بالمناشط العلمية الثقافية التي تطور طلاب الدراسات العليا وطلاب البكالوريوس، وفي هذا الشأن أقامت الكلية عددا من البرامج سارت وفق أهداف محددة ومدروسة.

وأضاف فضيلته بأن كل عمل لابد أن يصحبه شيء من التطوير، و لذلك تم اختيار نخبة من المشايخ وعدد من طلاب الدراسات للنظر في برامج هذا الفصل، كما طلب فضيلته من أصحاب الفضيلة التكرم بعصف الأذهان لتطوير هذه الأفكار والنظر في ما يحتاج إليه طلاب الدراسات العليا وغيرهم.

كما أكد على ضرورة تثقيف الطلاب بهذه البرامج وتعريفهم بها، وحثهم على حضورها، وختم فضيلته حديثه بأن ما تقدمه الكلية فريد ومتميز ولا يوجد في جامعة من جامعات المملكة.


بعد ذلك أدار فضيلة الأستاذ الدكتور حكمت بشير ياسين الحوار مع المشاركين؛ مبيناً أهمية أن تكون الفعاليات في هذا الفصل وفق رؤية الكلية وأهدافها التي تتطلع إليها.

وجرت خلال الحلقة مناقشات ومداولات ثرية، أدلى فيها المشاركون بدلوهم، وقدموا مقترحات وأفكارًا تطويرية متنوعة، والتي من المؤمل أن تُسهم بشكل فاعل بإذن الله تعالى في تقديم برامج وفعاليات علمية مميزة، والتي تأتي امتدادًا لما قدمته الكلية من برامج علمية وثقافية رصينة في الفصل الدراسي المنصرم وما سبقه من أعوام.