كلية القرآن الكريم

تقرير أسبوع الجودة الثالث بكلية القرآن الكريم

ضمن اهتمام كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية بمخرجاتها، وسعيا منها لترسيخ الجودة في نفوس منتسبيها وطلابها، أقامت الكلية ممثلة بوكالة الجودة (أسبوع الجودة الثالث) والذي يقام ضمن فعاليات أسبوع الجودة الثالث الذي تنظمه الجامعة الإسلامية، وجاء الأسبوع حافلاً ببرامج وفعاليات مميزة تُسهم في تحقيق متطلبات الجامعة،وأقامت الوكالة خلاله فعاليات متنوعة، ودشنت معرضاً يُبرز أعمال الجودة ويركز على دورها المهم في العمل الأكاديمي، إضافةً إلى عدة لقاءات وورش مختلفة وجهتها لأعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا وطلاب البكالوريوس، وعُنيت بتهيئة منسوبي الكلية لزيارة فريق هيئة تقويم التعليم.

واشتمل المعرض على تعريف ببرامج الجودة والفعاليات واللقاءات التي تقيمها الوكالة، إضافة إلى عرض مطبوعات عمادة الجودة، كما قُدّم عرضٌ مرئي لمسيرة الجامعة في تحقيق الاعتماد، وكذلك نبذة عن عمل وكالة الجودة بالكلية وخطوات مساهمتها في ذلك، وعلى هامش المعرض أقيم (برنامج الأستاذ الزائر) والذي تم فيه التنسيق مع عدد من أعضاء هيئة التدريس للحضور مع طلابهم للمعرض، ويقوم أعضاء فريق الجودة بتعريفهم بأنشطة الجودة وفعالياتها؛ رغبة في نشر ثقافة الجودة بين الطلاب.



وضمن الفعاليات أقيمت ورشتا عمل جاءت الأولى منها تحت عنوان: (الإرشاد الطلابي، أهميته ووسائل تفعيله) وقدمت بالتعاون مع وكالة الكلية لشؤون الطلاب، ووحدة التوجيه والإرشاد بالكلية، وتناولت الورشة الثانية موضوع (الاستبانات أهميتها ودورها في تطوير العملية التعليمية) وفيها تم توزيع الاستبانات على الطلاب للتطبيق العملي والملاحظات.



وتخلل أسبوع الجودة فعاليات أخرى: كالزيارات الميدانية: والتي تقوم فكرتها على زيارة وحدات الكلية كوحدة التعلم الإلكتروني، ووحدة الإرشاد، والصادر والوارد، والمراقبين. ومن ضمن الفعاليات مسابقة أفضل مقال والتي كرم الفائز بها في الحفل الختامي لأسبوع الجودة.

هذا وقد خُتم الأسبوع بحفل تكريمي شرّفه فضيلة عميد الكلية أ.د. أحمد بن علي السديس، وكُرّم خلال الحفل المشاركون في الفعاليات التي أقامتها وكالة الجودة، كما كُرّم في الحفل فضيلة العميد؛ لما يبذله من دعم مستمر لوكالة الجودة.