كلية القرآن الكريم

حب الوطن، بناء وارتقاء.. ندوة حوارية في كلية القرآن

25 / 1/ 1441هـ

في حضور مميز وكثيف من قبل الطلاب، نظَّمت كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية ندوة بعنوان: حبُّ الوطن، بناءٌ وارتقاءٌ، وذلك يوم الثلاثاء 25 محرم 1441 ه، بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.

وقد شارك في الندوة كل من فضيلة أ.د. حكمت بن بشير ياسين، الأستاذ بقسم التفسير وعلوم القرآن، وفضيلة أ.د. عادل بن إبراهيم رفاعي، الأستاذ بقسم القراءات، وأدارها فضيلة الدكتور محمد بن إبراهيم سيف، رئيس قسم القراءات بالكلية.

استهل الندوة الأستاذ الدكتور حكمت بذكر الخاصية لهذه البلاد بوجود الحرمين الشريفين فيها، وما لهما من عظيم المكانة في قلوب المسلمين كافًّة، مؤَكِّدًا على وجوب محبة الوطن والمحافظة عليه، ومذكِّرًا الطلاب بدورهم المهم في الارتقاء بوطنهم، حيث يمتلك الطلاب أهم أسباب التقدم والازدهار، وهو العلم؛ خاصة ما يتعلق منه بكتاب الله تعالى وسنة رسوله عليه الصلاة والسلام.

بعد ذلك تحدث فضيلة الأستاذ الدكتور عادل بن إبراهيم رفاعي عن محبة الوطن، وكون الانتماء له جبلة فطرية، مشيرًا لمكانة المملكة العربية السعودية في قلوب المسلمين وبخاصة ما يتعلق بالحرمين الشريفين.

وفي الختام نبَّه فضيلته على أهمية الأمن الفكري والاقتصادي للنهوض بالوطن والارتقاء به.

يُذكر أن الأعضاء المشاركين في الندوة جميعهم استهلوا حديثهم بالتهنئة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين بهذه المناسبة.