كلية القرآن الكريم

عميد كلية القرآن محكما في مسابقة (أول الأوائل) بدولة قطر

يشارك فضيلة عميد كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية بالجامعة الإسلامية: أ.د.أحمد بن علي السديس في تحكيم مسابقة (أول الأوائل) الفرع الدولي بمسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني بدولة قطر، والتي انطلقت فعالياتها يوم 29 / 2 /1438هـ وتستمر حتى 7 / 3 / 1438هـ .

ويمثل المتنافسون في الدورة الأولى من «أول الأوائل» الفرع الدولي بالمسابقة 21 دولة هي: قطر والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية ودولة فلسطين والجمهورية الجزائرية والجمهورية التونسية والمملكة الأردنية الهاشمية ودولة الكويت وجمهورية الصومال ودولة ليبيا وجمهورية السودان ومملكة البحرين والمملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية ومن بنغلادش ونيجيريا وتشاد ومالي وتركيا وماليزيا والكاميرون.
وتعد مسابقة «أول الأوائل» أحد فروع مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم، وتنظم كل 3 سنوات.

ويرأس لجنة التحكيم فيها: شيخ المقارئ المصرية الشيخ الدكتور أحمد بن عيسى المعصرواي، والأعضاء: الشيخ عبدالرشيد علي صوفي من دولة قطر، والأستاذ الدكتور أحمد بن علي السديس من المملكة العربية السعودية، والشيخ الدكتور عبدالسلام مقبل المجيدي من الجمهورية اليمنية.

وتضاف مشاركة فضيلة عميد الكلية في تحكيم هذه المسابقة، إلى سجله الحافل برئاسة عدة لجان محلية ودولية للتحكيم في المسابقات القرآنية، ومشاركته في تحكيم عدد من المسابقات القرآنية الدولية داخليا وخارجيا.

يذكر أن لأعضاء هيئة التدريس بكلية القرآن الكريم إسهام واضح في تحكيم كثير من المسابقات المحلية والدولية، ويأتي هذا ضمن ما تسعى إليه الكلية من خدمة للمجتمع المحلي والدولي.