كلية القرآن الكريم

خريج الدفعة الخامسة بكلية القرآن الكريم يزور الكلية

5/ 6/ 1440هـ

استقبلت كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية فضيلة الشيخ المقرئ/ محمد إدريس العاصم مدير المدرسة العالية لتجويد القرآن بلاهور، في زيارة ود ووفاء، التقى خلالها بفضيلة عميد الكلية أ.د. أحمد بن علي السديس، حيث رحّب به في كليته وبين أهله وإخوانه.

وبهذه المناسبة عقدت وحدة الإعلام والعلاقات العامة مقابلة له، تحدث فيها عن أبرز ذكرياته في الكلية أثناء دراسته بها، مشيرًا إلى بعض زملائه الذين لا زال يذكرهم ممن درسوا معه، ومنهم فضيلة أ.د. أحمد القضاة، أستاذ القراءات القرآنية بالكلية.

 كما جرى الحديث معه عن مشايخه الذين درس عليهم علم القراءات في الكلية، فذكر منهم: الشيخ عبد الفتاح القاضي؛ الذي أجازه في القراءات السبع الصغرى والكبرى، والشيخ عبد الرازق موسى، والشيخ محمد سالم محيسن، والشيخ محمد صادق قمحاوي، رحمهم الله جميعا.

يذكر أن الشيخ المقرئ محمد إدريس العاصم تخرج بالكلية عام 1402هـ، ثم التحق بسلك التعليم في بلاده متفرغًا لتعليم القرآن وعلومه منذ أكثر من أربعة عقود، إلى جانب إشرافه على كثير من المدارس القرآنية، كما أن للشيخ مشاركات تحكيمية في المسابقات المحلية في بلاده.  

 وفي ختام هذه المقابلة وجّه الشيخ المقرئ، شكره وتقديره لفضيلة العميد أ.د. أحمد بن علي السديس على البرامج النوعية التي تقدمها الكلية لطلابها، معربًا عن سروره بذلك كله.