كلية القرآن الكريم

أقدم خريج إندونيسي من كلية القرآن الكريم يزور الكلية

29 / 2 / 1440هـ

استقبلت كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية فضيلة الشيخ المقرئ رشدي كنان من دولة إندونيسيا والوفد المرافق له، في زيارة ود ووفاء، التقى خلالها بفضيلة عميد الكلية أ.د. أحمد بن علي السديس، حيث رحّب به في كليته وبين أهله وإخوانه.

ثم توجه فضيلته لزيارة وحدة البرامج العلمية والثقافية، حيث قُدمت له شروحات عن سير العمل في مختلف الأنشطة والفعاليات التي تقيمها الكلية.

وبهذه المناسبة عقدت وحدة الإعلام والعلاقات العامة مقابلة له، تحدث فيها عن أبرز ذكرياته في الكلية أثناء دراسته بها، مشيرًا إلى بعض زملائه الذين لا زال يذكرهم ممن درسوا معه، ومنهم فضيلة أ.د. محمد بن سيدي الأمين، أستاذ القراءات القرآنية، ورئيس قسم القراءات سابقًا بالكلية.

كما جرى الحديث معه عن مشايخه الذين درس عليهم علم القراءات في الكلية، فذكر منهم: الشيخ عبد الفتاح القاضي، والشيخ عبد الرازق موسى، والشيخ محمد سالم محيسن، والشيخ محمد صادق قمحاوي، رحمهم الله جميعا.

يذكر أن الشيخ رشدي كنان، أقدم خريج من دولة إندونيسيا بالكلية حيث تخرج بها عام 1399هـ، وهو أول من أدخل القراءات إلى بلده.

الشيخ المقرئ رشدي كنان التحق بسلك التعليم في بلاده متفرغًا لتعليم القرآن وعلومه منذ أكثر من أربعة عقود، كما أن للشيخ مشاركات تحكيمية وتنظيمية في المسابقات الدولية والمحلية في بلاده.

وفي ختام هذه المقابلة وجّه الشيخ المقرئ/ رشدي كنان، شكره وتقديره لفضيلة العميد أ.د. أحمد بن علي السديس على البرامج النوعية التي تقدمها الكلية لطلابها، معربًا عن سروره بذلك كله.