كلية القرآن الكريم

الأسبوع الإرشادي في كلية القرآن الكريم والدراسات الاسلامية

7 - 10 / 1 / 1440هـ

ضمن فعاليات الأسبوع الإرشادي في الجامعة الإسلامية أطَّرَتْ وحدة الإرشاد الطلابي بكلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية باقة من الأنشطة التوجيهية لطلابها.

منها: لقاء مفتوحًا للطلاب مع فضيلة عميد الكلية أ.د. أحمد بن علي السديس، وذكّرهم بنعم الله عليهم حين جعلهم من المنتسبين للقرآن الكريم والدارسين لعلومه، وحثهم على الإخلاص في الطلب وابتغاء ما عند الله تعالى، مستحضرًا معهم أهمية طلب العلم، وأثره في حماية متعاطيه من المزالق الفكرية والانحرافات الأخلاقية، وفي لفتة أبوية حانية توجه فضيلته إلى الطلاب بأن مسؤولي الكلية جميعًا في خدمتهم، وأنهم فخورون بهم؛ لكونهم من حملة كتاب الله تعالى، ومن أحسن الطلاب خلقًا وانضباطًا واجتهادًا في الطلب والتحصيل، وفي ختام اللقاء استمع فضيلة عميد الكلية إلى استفسارات الطلاب واقتراحاتهم، وشكر لهم حضورهم، ورجا لهم عامًا جامعيًا موفقًا.

وفي لقاء آخر خُصِّصَ للطلاب المستجدين بالكلية، حضره كل من فضيلة عميد الكلية أ.د. أحمد بن علي السديس، وفضيلة وكيل الكلية لشؤون الطلاب د. أحمد بن محمد الأمين، وفضيلة مدير وحدة الإرشاد الطلابي الشيخ/ عادل بن فضل السيد، والعاملين في الوحدة، وتعاقب أصحاب الفضيلة على الترحيب بالطلاب، وأخبروهم أنهم وسائر المسؤولين في الكلية جاهزون لخدمتهم، ويسرهم تقديم يد العون لهم في كل ما يخص دراستهم، وفي آخر اللقاء؛ فقد وزع على الطلاب الملف التعريفي الخاص بوحدة الإرشاد الطلابي بكلية القرآن الكريم، على الطلاب المستجدين، موضحين لهم أن هذه الوحدة إنما وجدت لخدمتهم.

وحرصًا من وحدة التوجيه والإرشاد بكلية القرآن الكريم على توثيق صلة الطلاب المستجدين بكليتهم، وتعريفهم بمرافقها التي تلامس اهتمامهم، أشرف مدير الوحدة الشيخ/ عادل بن فضل السيد على أخذ الطلاب المستجدين في جولة تعريفية بُدِئت بزيارة فضيلة عميد الكلية في مكتبه، ثم زيارة باقي مرافق الكلية وإداراتها.

وفي إطار التعرف على الطلاب، وتعريفهم بالمدينة الجامعية، قامت وحدة الإرشاد الطلابي بكلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية بالتعاون مع المكتب الموحد للخدمات الطلابية بإقامة جولة تعريفية للطلاب الجدد، في الأسبوع الإرشادي الخاص بالطلاب، وقد تمت زيارة المكتبة المركزية، والمرافق الأخرى بالمدينة الجامعية.

وفي سبيل تطوير الوحدة والرقي بها، وحرصًا من الكلية على ضبط وسرعة المقابلات الإرشادية، قامت وحدة الإرشاد الطلابي بنقلة نوعية في مجالها الإرشادي وذلك من خلال أتمتة المقابلات الإرشادية والاستغناء عن الملفات الورقية.

كما أقامت الوحدة بالتعاون مع الكلية بتكريم الطلبة المتميزين، والمنضبطين في الحضور، والطلاب المرشدين المتعاونين مع الوحدة، في تنفيذ برنامج الإرشاد بالأقران، وقد بدأ الحفل بتقديم من وكيل الكلية لشؤون الطلاب/ د. أحمد الأمين، ورحب بالحضور، ومن ثم انتقل الحديث إلى عميد الكلية أ.د. أحمد بن علي السديس وبارك للطلبة المتفوقين، وحث زملائهم على السير على خطاهم، وقد تم تكريم الطلبة بتوزيع عدد من الجوائز والشهادات، مضمنة ببطاقات الأائل، وختم اللقاء بصورة جماعية للطلبة المتكرمين مع عميد الكلية، ووكيل الكلية لشؤون الطلاب.