كلية القرآن الكريم

طلاب الكلية في رحلة إلى مدينة ينبع

27 / 06 / 1439هـ

نظمت كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية، ممثلة في قسم النشاط، رحلة خارجية إلى ينبع, شارك فيها قريب من 100 طالب من طلاب الكلية، رافقهم فضيلة الدكتور/ علي بن عبد الله السكاكر، مشرف النشاط بالكلية, وفضيلة الدكتور/ معاذ بن إبراهيم سيف، مساعد مشرف النشاط, ومن قسم النشاط في عمادة شؤون الطلاب كل من فضيلة الدكتور/ سعد بن محمد السناني, وسعادة الأستاذ/ عبد العزيز بن سليم العروي, وسعادة الأستاذ/ أحمد عبد الحافظ الصبحي، وتم الوصول إلى مقر الإقامة عصر يومه، وبعد الصلاة توجه الجميع إلى شاطئ البحر؛ للاستمتاع بأجواء ومناظر البحر الجميلة، وقسم الطلاب على أربعة مجموعات حتى تتم المنافسة بينهم في البرامج المتنوعة، وبعد ذلك توجهوا إلى معلب كرة القدم، وبدأ التنافس بين المجموعات في البرنامج الرياضي المتنوع، وبعدها صلوا المغرب والعشاء، وتوجهوا إلى السكن لأخذ الراحة.

وبعد صلاة فجر اليوم الثاني ألقى فضيلة مشرف النشاط الدكتور علي السكاكر كلمة توجيهية، ودخل المرتحلون بعدها في مسابقات ثقافية ورياضية تم التنافس فيها بين المجموعات للحصول على الجوائز الموفرة.

وتوجه الجميع بعد ذلك إلى البحر، فمارسوا رياضة السباحة، وركبوا القوارب، وقضوا أوقاتًا ممتعة، ثم التحقوا بأحد الجوامع لأداء صلاة الجمعة، ثم توجهوا إلى السكن، وأخذوا قسطًا من الراحة.

وبعد صلاة العصر قفلوا راجعين إلى المدينة المنورة، وفي أثناء الطريق كانت هناك مشاركات من قبل الطلاب من تلاوات وطرائف وفوائد، وتم الوقوف عند موقع غزوة بدر، واستمع الطلاب لشرح موجز عن هذه الغزوة من قبل مساعد مشرف النشاط الدكتور/ معاذ بن إبراهيم سيف.

وتم الوصول إلى المدينة بعد صلاة العشاء، وتوجه الجميع بخالص الشكر والدعوات للكلية والجامعة على إنجاح هذه الرحلة الماتعة، وإتاحة الفرصة لهم بالمشاركة فيها، ويرجون تكرار مثل هذه الفعاليات.

وصول الطلاب إلى شاطئ البحر.


ركوب القوارب.


لعب كرة القدم.

تناول وجبة العشاء.