كلية القرآن الكريم

طلاب الكلية في رحلة ميدانية إلى جبل الرماة

26 / 5 / 1439هـ

نظمت كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية، ممثلة في قسم النشاط، رحلة داخلية ميدانية إلى جبل الرماة، تحت إشراف الدكتور/ علي بن عبدالله السكاكر، رئيس قسم النشاط، والدكتور/ معاذ بن إبراهيم سيف، نائب رئيس قسم النشاط، وشارك فيها عدد كبير من الطلاب.

وفي أثناء رحلة الذهاب قام الدكتور/ يوسف بن مطر المحمدي، عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة، بشرح ميداني مفصل عن الآثار الموجودة في المدينة وما حولها؛ من أودية ومساجد وطرق ومواقع بعض الغزوات، وربطها بالأسامي المعروفة حاليًا.

وبعد الوصول إلى جبل الرماة تحدث الدكتور/ يوسف المحمدي عن جبل أحد، وفصل الكلام في أحداث غزوة أحد، وأجاب عن أسئلة الطلاب في الموضوع.

واتجه المرتحلون نحو مقبرة الشهداء، فسلموا على الشهداء، ودعوا الله لهم، وذكر الدكتور/ يوسف المحمدي أن الشهداء المدفونين في المقبرة عددهم سبعون، لكن لا يعرف قبر أحد معين منهم.

ونزل المرتحلون جهة النخيل، وحدثهم فضيلة الدكتور عن كيفية وجودها هناك، وأفادهم فوائدة كثيرة.

وفي طريق العودة تَمَّ فتح باب الأسئلة والاستفسارات، واستفاد الجميع من معارف الشيخ واطلاعه، وتوجهوا بخالص الشكر والدعوات لكلية القرآن الكريم، وللجامعة الإسلامية، على إنجاح هذه الرحلة الماتعة، وإتاحة الفرصة لهم بالمشاركة فيها، راجين تكرار مثلها.