كلية القرآن الكريم

طلاب الكلية في رحلة عمرة

25- 26 / 3 / 1439هـ

نظمت كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية، ممثلة في قسم النشاط رحلة لطلابها إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، وكانت تحت إشراف الدكتور/ علي بن الله السكاكر، رئيس قسم النشاط، والدكتور/ معاذ بن إبراهيم سيف، نائب رئيس قسم النشاط، وشارك فيها (90) طالبًا من طلاب الكلية.

انطلقت الرحلة بعد ظهر يوم الأربعاء 25 / 03 / 1439ه، وفي أثناء الطريق قام الدكتور/ معاذ سيف بشرح صفة الإحرام وواجباته وسننه ومحظوراته، وتوضيح صفة العمرة وأركانها وواجباتها.

وعلاوة على أداء مناسك العمرة، والصلاة في المسجد الحرام، تخلل الرحلة جملة من الأنشطة الثقافية والترفيهية؛ فخرج الطلاب إلى منطقة الشميسي حيث شربوا لبن النياق، وزاروا موقع صلح الحديبية، واستمعوا من الدكتور/ علي السكاكر إلى كلمة عن صلح الحديبية وما صاحبه من أحداث، وتوجهوا إلى مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز - رحمه الله - لسقيا زمزم، وحصل كل طالب على هديته من ماء زمزم.

وبعد عصر يوم الخميس 26 / 3 / 1439هـ ودعوا مكة المكرمة عائدين إلى المدينة المنورة، حيث وصلوها بعد العشاء، وكلهم فرح وسرور، لهجين بالشكر لكلية القرآن الكريم والجامعة الإسلامية على إنجاح هذه الرحلة الماتعة, وإتاحة الفرصة لهم بالمشاركة فيها.