كلية القرآن الكريم

فضيلة عميد كلية القرآن يرأس لجنة التحكيم في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية


يرأس فضيلة عميد كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية بالجامعة الإسلامية: أ.د. أحمد بن علي السديس لجنة التحكيم في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الـ 38، والتي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز - حفظه الله-، خلال الفترة من 21 إلى 25 محرم الجاري، في أروقة المسجد الحرام بمكة المكرمة .

وكان الأمين العام للمسابقة/ د. منصور بن محمد السميح قد صرح في وقت سابق أن لجنة التحكيم ضمّت كلاً من: الأستاذ الدكتور أحمد بن علي السديس، عميد كلية القرآن الكريم بالجامعة الإسلامية، والدكتور أمين بن إدريس فلاته رئيس قسم القراءات بكلية الدعوة وأصول الدين في جامعة أم القرى بمكة المكرمة، والشيخ علي بن محمد الزين مبروك مدير جائزة الخرطوم الدولية لحفظ القرآن الكريم، والشيخ محمد قيليج أستاذ القراءات العشر الكبرى بالمعهد العالي التخصصي الديني التابع لرئاسة الديانة في جمهورية تركيا، والشيخ علي حسن آل علي من دائرة الشؤون الإسلامية في دبي.

وهذه ليست المرة الأولى التي يرأس فيها فضيلة أ.د.أحمد السديس لجنة التحكيم في هذه المسابقة المرموقة، فقد رأسها عدَّة سنوات، إضافةً إلى رئاسته للجنة التحكيم في مسابقة الملك سلمان المحلية، كما شارك في تحكيم عدد من المسابقات القرآنية الدولية داخليا وخارجيا.

يُذكر أن مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الحالية يشارك فيها 114 متسابقاً يمثلون 76 دولة، ويصحب المسابقةَ دورةٌ تدريبية على مهارات التحكيم في المسابقات القرآنية، يشارك فيها 21 متدرباً من عدة بلدان، وتهدف الدورة إلى نشر قواعد التحكيم، وتأهيل محكمين متميزين، والارتقاء بأداء التحكيم في المسابقات القرآنية.