كلية القرآن الكريم

رئيس قسم القراءات في لقاء مفتوح مع طلاب الدراسات العليا بالقسم

19 / 2 / 1439هـ

رغبة منه في توطيد صلة القسم بطلابه، وسعيًا إلى الرقي بمستوى البحث العلمي في تخصص القسم، وعملا على تذليل المساطر الإجرائية المتعلقة بتسجيل الأبحاث العلمية، عقد فضيلة رئيس قسم القراءات د. محمد بن إبراهيم سيف لقاءً مفتوحًا مع طلاب الدراسات العليا بالقسم.

وبعد الترحيب بهم أشار إلى الأهداف المرجوة من اللقاء، منوهًا بدورهم المحوري في الارتقاء بالبحث العلمي القرآني، مؤكدًا على ضرورة تفعيل سبل التواصل مع القسم، وبذل المزيد من الرؤى والمقترحات في كل ما من شأنه الوصول إلى التميز في ما يقدمه القسم لطلابه.

وذكَّر فضيلته بأهم أهداف الدراسات العليا، موجهًا بضرورة استشعارها وتطبيقها في البحث العلمي إلى جانب الالتزام بأنظمة الدراسات العليا التي تضمنها دليل طالب الدراسات العليا، ودليل إعداد الرسائل العلمية، وهما متوفران في البوابة الإلكترونية للجامعة الإسلامية.

وشرح فضيلته بعض الأنظمة المتعلقة بتسجيل الأبحاث العلمية، وجملة من الإجراءات المتخذة بغية الإسهام في رفع جودة الخطط المقدمة، حاثًّا الطلاب على ضرورة مراجعة القسم في كل ما أشكل عليهم، وأهمية التواصل الأسبوعي مع المرشد أو المشرف.

وفتح فضيلته مجال النقاش، فتفاعل الطلاب تفاعلا كبيرًا، معبرين عن مقترحاتهم واستفساراتهم؛ التي علق عليها جميعها فضيلة رئيس قسم القراءات، سدده الله.