تهدف المبادرة الى تحسين جودة الخدمات المقدمة
للحجاج والمعتمرين والزوار وذلك عبر جمع وتحليل آرائهم حول مستوى رضاهم عن الخدمات
المقدمة وتطلعاتهم المستقبلية. تستفيد المبادرة من المميزة النوعية لتنوع طلاب
الجامعة ومقدرتهم على التحدث بأكثر من 52 لغة، الامر الذي يتيح لهم التواصل
المباشر بلغات الحجاج المختلفة ويعزز ذلك
من دقة وجودة البيانات التي يتم الحصول عليها.
أهداف طرح
المبادرة:
·
تحسين
جودة الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين والزوار.
·
تحسين
قدرة طالب الجامعة على التواصل، والعناية بالحجاج ،والمعتمرين، والزوار .
·
تدريب
الطلاب على المشاركة المجتمعية اثناء دراستهم.
·
تحقيق فهم
اوسع لتطلعات الحجاج والمعتمرين والزوار
·
تحسين جودة
المنتجات المقدمة للحجاج من قبل القطاع الخاص.
الاستفادة من المهارات اللغوية المتنوعة لطلاب الجامعة في إجراء بحوث
ودراسات تستهدف شرائح متعددة
الفئة
المستهدفة من المبادرة:
·
ضيوف الرحمن من الحجاج
والمعتمرين والزوار للمدينة المنورة.
·
الجهات الرسمية ذات
العلاقة بخدمة الحجاج والمعتمرين والزوار.
القطاع الخاص والقطاع غير الربحي المعنيون بتقديم الخدمات لضيوف الرحمن
صلة المبادرة
بمحاور رؤية المملكة 2030 :
المبادرة تتوافق مع رؤية المملكة 2030 في محور مجتمع حيوي وذلك من خلال تعزيز تجربة الحجاج
والمعتمرين والزوار.
علاقة المبادرة
برسالة الجامعة وأهدافها:
المبادرة تتوافق مع رسالة الجامعة في مجال خدمة
المجتمعات الإسلامية من خلال البحث والتطوير،
أهمية المبادرة
ودوافعها (الأسباب التي تدعم الحاجة إليها):
·
رفع مستوى رضا الحجاج
والمعتمرين والزوار وذلك من خلال تحسين
جودة خدمات الحج والعمرة المقدمة، بالإضافة إلى اهمية استثمار مهارات طلاب الجامعة
اللغوية في إثراء هذا المجال.
·
تعزيز الشراكات بين
الجامعة والقطاعات المعنية لتحسين جودة الخدمات وتحقيق التكامل في الجهود المبذولة.
توظيف البحث العلمي والابتكار لتطوير حلول مستدامة تسهم في تحسين تجربة
الحجاج ودعم القرارات استنادًا إلى بيانات دقيقة.
النتائج
المتوقعة من المبادرة:
·
إحداث تحسين ملموس في
الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين والزوار.
·
تعزيز مكانة الجامعة كمركز
للبحوث والدراسات المتعلقة بالحج والعمرة.
·
تعزيز مهارات الاتصال والمشاركة
المجتمعية لدى الطلاب
توفير معلومات دقيقة لدعم اتخاذ القرارات ذات العلاقة بتحسين الخدمات
المقدمة لضيوف الرحمن