الإدارة العامة للموارد البشرية

أقسام الإدارة العامة للموارد البشرية

أقسام الإدارة:

 

    1- قسم التوظيف

        يقوم بأعداد الإعلانات الوظيفية عن المسابقات التي تجريها الجامعة وأنهاء إجراءات التعيينات والترقيات وفتح بطاقات رصد الحركات الوظيفية وبطاقات حصر الوظائف .

     

     

      2- الرواتب والبدلات

        الإجراءات المتعلقة بصرف الرواتب والبدلات والمكافآت والتعويضات لمنسوبي الجامعة وفق الأنظمة والتعليمات.

       

       

        3- المتعاقدون

          يقوم بإجراءات التعاقد وتحديد الرواتب واستخراج الإقامة حسب الأنظمة المتبعة.

         

         

          4- قسم الملفات

            حفظ جميع مسوغات التعيين والمستندات الرسمية والقرارات وكل ما يخص منسوبي الجامعة اول باول.

           

           

            5- قسم الحاسب الآلي

              يقوم بأدخال جميع البيانات الأساسية الشخصية لجميع منسوبي الجامعة وتحديثها ومتابعة إعداد البرامج والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

             

             

              6- قسم الصادر والوارد

                يقوم باستلام المعاملات الواردة وتسجيلها بالحاسب الآلي وتوزيعها على الأقسام المعنية وتصدير المعاملات إلى الجهات الأخرى

               

                                        7- الترقيات :

              اعداد وحصر المستحقين للترقية والمفاضلة بينهم على الوظائف الشاغرة لكل الكوادر الوظيفية ومتابعة إجراءات تنفيذها.


                                         8- الإجازات:
              القيام بإجراءات الإجازات بجميع أنواعها واحتساب مددها وحصر ما تم التمتع به وما تبقى خلال الخدمة الوظيفية


                                       9- الأرشيف :
              حفظ الوثائق والمستندات الخاصة باللوائح والأنظمة والاستفسارات النظامية والردود عليها والتعاميم الإدارية والتنظيمية .


                                  10- التذاكر والجوازات:
              اصدار التذاكر لجميع منسوبي الجامعة المنتدبين لمهمات رسمية والمبتعثين والمتعاقدين وحفظ جوازات المتعاقد معهم ومتابعة صلاحيتها والتجديد واستخراج التأشيرات اللازمة.


                             11- قسم تقارير الأداء الوظيفي :
              متابعة سير الأداء الوظيفي لجميع منسوبي الجامعة وكيفية اعداد التقارير وتوجيه الجهات بفترات اعداد التقرير لكل موظف ورصد الأداء والرفع والاعداد للجنة المختصة بذلك .


                             12- قسم انتهاء الخدمة :
              اعداد بيانات المستحقين الاحالة إلى التقاعد النظامي أو المبكر أو الاستقالة ، والقيام بالإجراءات المطلوب رفعها لوزارة الخدمة المدنية ومصلحة معاشات التقاعد أو المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمتابعة لبيانات الخدمة وصرف المعاشات التقاعدية.