الحمد لله أولاً وآخرًا، والشكر لله موصولاً ودائمًا، والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه، صلاة وسلامًا دائمين متلازمين إلى يوم الدين وبعد. 

يسرني أن أتقدم بالشكر لسعادته رئيس الجامعة وأصحاب السعادة وكلاء الجامعة على دعمهم ومتابعتهم واهتمامهم ببرنامج السنة الأولى المشتركة. والشكر موصلاً لفريق عمل السنة الأولى المشتركة من أعضاء هيئة تدريس وإداريين على جهودهم، فلهم مني كل الشكر والتقدير.

لقد حرصنا في برنامجي السنة الأولى المشتركة على إعداد طلاب مميزين وطموحين وفقاً لرؤية طموحة للارتقاء بجودة المخرجات التعليمية وقد وضعت الخطط الدراسية المطورة في برنامج السنة الأولى المشتركة بما يتوافق مع معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي ؛ لرفع قدرات ومهارات الطلاب عن طريق تقديم مقررات متميزة تشتمل على مهارات اللغة الانجليزية والحاسب الآلي والرياضيات والعلوم و المهارات الأكاديمية لطلاب المسار العلمي وتقديم المقررات الشرعية بجميع فروعها لطلاب المسار النظري بالاضافة الى إقامة الدورات والندوات التدريبية والأنشطة الطلابية. و لم يغب عن إدارة الجامعة في تطوير وتنمية القدرات الريادية لدى الطلاب وذلك في طرح مقرر ريادة الأعمال وذلك في نشر ثقافة ريادة الأعمال والابتكار من خلال محتوى علمي يساهم في تعلم أساسيات ومفاهيم ريادة الأعمال وتقديم ورش عمل متنوعة 

وختاماً، آمل أن يجد الزائر الكريم لهذا الموقع ما يود معرفته عن السنة الأولى المشتركة ومقرراتها وأخبارها وأنشطتها ومنجزاتها و ادعو الله لي ولكم التوفيق والسداد.


رئيس برنامج السنة الأولى المشتركة

د. عبدالعزيز بن محمد العنزي