المهام :

1- الإشراف على سير الأعمال الإدارية والعمل على تطويرها.

2- تنمية روح العمل الجماعي والتنسيق بين موظفي الأقسام المختلفة.

3- تأمين الأجهزة والمعدات والمواد بالتنسيق مع إدارة المشتريات والمستودعات.

4- الإشراف على إدارة صندوق الطالب و إدارة المكافآت لطلاب الجامعة.

5- إعداد الخطط السنوية لنشاطات وكالة الشؤون المالية والإدارية ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها.
6- القيام بكافة الأعمال المالية والمحاسبية من ارتباطات وصرف مستحقات وتسديد السلف ومسك الدفاتر والسجلات حسب التعليمات والأوامر والأنظمة واللوائح المعمول بها، والمحافظة عليها.
7- إعداد الحسابات والتقارير المالية اللازمة كالحساب الشهري والختامي.
8- تنفيذ الأنظمة واللوائح المالية، ومتابعة حركة بنود الميزانية والتحقق من سلامة التصرفات المالية، وعدم تجاوز اعتمادات الميزانية.
9- القيام بعمليات إجراءات التحصيل وإجراءات الصرف للإيفاء بالتزامات العمادة.
10- تسجيل الاعتمادات في دفاتر الارتباطات كل حسب نوعه، ثم القيام بالقيد أولاً بأول للمبالغ التي وافقت الجهات المعنية على الارتباط بها بوصفها صاحبة الاختصاص في إعطاء تأشيرة الارتباط المالي.
11- استلام كافة إشعارات الارادات وتحرير النماذج الخاصة بها وتسجيلها بعد عمل التسويات اللازمة لها والرد على الاستفسارات والملاحظات الخاصة بها.
12- الرد على استفسارات ديوان المراقبة العامة والأجهزة الحكومية ذات العلاقة فيما يختص بالمعاملات المالية.
13- إعداد الملاحظات حاول النظم المتبعة والاساليب المحاسبية المناسبة ومناقشاتها مع الجهات المعنية، والقيام بتجميع وتسجيل وتبويب وتحليل البيانات والتعليمات المالية.
14- إعداد مشروع ميزانية العمادة بالتعاون مع الإدارات المختلفة والاشتراك في مناقشاتها مع القطاع المختص بإدارة الميزانية بالجامعة.
15- القيام بإجراءات تنفيذ ميزانية العمادة وفقاً للأنظمة والتعليمات الخاصة بها.
16- استكمال إجراءات فتح حسابات الاعتمادات المستنديه عند الحاجة لها.
17- تحديد احتياجات إدارة الشؤون المالية من القوى العاملة والأجهزة والمواد ومتابعة توفيرها.
18- تحديد الاحتياجات التدريبية لمنسوبي الوكالة المالية  والتنسيق مع إدارة التدريب  لترشيحهم.
19- إعداد تقارير دورية عن نشاطات الإدارة وانجازاتها واقتراحات تطويرها ورفعها لعميد العمادة.