كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية

كلية القرآن الكريم تنظم ورشة تعريفية ببرنامج إدارة التعليم الإلكتروني (زدني) لأعضاء هيئة تدريسها

16/ 7/ 1441هـ

نظمت كلية القرآن الكريم ورشة تعريفية ببرنامج إدارة التعليم الإلكتروني (زدني)، وذلك يوم الأربعاء ١٦ رجب ١٤٤١ هـ الموافق ١١ مارس ٢٠٢٠ م، الساعة العاشرة صباحًا بقاعة المناقشات بالكلية.

وقد تحدث فيها الدكتور محمد بن سعيد الغامدي للحضور مبتدئًا بالتعريف بمنصة التعليم الإلكتروني (زدني) وأنها تحفظ حق الطالب والأستاذ في العملية التعليمية، كما أنها تحتوي على عدد كبير من الأيقونات والخدمات التي تسهل العملية التعليمية، كما أنه مضاف عليها أسماء الطلاب والشعب الدراسية لكل عضو هيئة تدريس.

وقد ذكر فضيلته أن من ضمن أقسام المنصة قسم الفصول الافتراضية، وهي المحاضرات الموكلة إلى عضو هيئة التدريس.

كما ذكر أن المنصة توفر التواصل المباشر مع الطلاب دون الحاجة إلى برامج التواصل الأخرى.

ثم شرح فضيلته محتويات صفحة منصة (زدني) وعرَّف برموزها كالمحتوى ومركز التقديرات والفصول الافتراضية وغير ذلك من الخيارات المتاحة بشاشة المنصة الرئيسة.

ثم تحدث فضيلته عن كيفية إنشاء الفصول الافتراضية والخيارات التي تتيحها بوابة (زدني) في إنشاء الفصول وكتابة التقارير والتواصل مع الطلاب بخيار ت متعددة.

ثم شرح الرموز الخاصة بشاشة المحاضرات وكيفية إعدادها وخيارات واجبات الطلاب وتقديراتهم.

كما بين كيفية تصحيح واجبات الطلاب ومنح التقديرات وأهمية مركز التقديرات في الاطلاع على تواصل الطلاب والتأكد من استخدامهم منصة (زدني).

وأخيرا تحدث عن خيار إرسال البريد للطلاب تعزيزا للتواصل معهم فيما يتعلق بمواعيد المحاضرات وأداء المهام وإنجاز الواجبات المطلوبة.

ثم ختم بالإشارة إلى ما توليه عمادة التعليم الإلكتروني من الدعم لأعضاء هيئة التدريس فيما يتعلق بمنصة (زدني) والتعليم الإلكتروني، وكذلك إلى ثراء حساب العمادة على تويتر بالمقاطع التي توضح كيفية الاستفادة من منصة التعليم الإلكتروني (زدني).