إدارة العلاقات العامة والإعلام

روابط هامة

وفد اتحاد معلمي اللغة العربية بإندونيسيا يزور الجامعة الإسلامية ويطلع على تجربة التعليم عن بعد

زار وفد من اتحاد معلمي اللغة العربية بجمهورية إندونيسيا الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الخميس (20 ذو القعدة 1439هـ)، بهدف الاطلاع على تجربة الجامعة في التعليم الشرعي والمعرفي لأبناء المسلمين من مختلف دول العالم والاستفادة من الخبرات الأكاديمية والإدارية والفنية التي وصلت لها البرامج التعليمية بالجامعة.

والتقى الوفد خلال الزيارة وكيل الجامعة للتعاون الدولي والتبادل المعرفي الدكتور محمود قدح الذي رحب بأعضاء الوفد. مؤكدًا على أن العديد من الطلاب الإندونيسيين تخرجوا من كليات الجامعة المختلفة ومازال البعض يجلس الآن على مقاعد الدراسة في مختلف المراحل الأكاديمية فيما تم قبول أكثر من 200 طالب إندونيسي هذا العام وهو رقم غير مسبوق من بلد واحد.

واستمع الوفد إلى شرح عن البرامج الأكاديمية وبرامج المنح الداخلية والخارجية التي تقدمها الجامعة وتشمل مرحلتي الماجستير والدكتوراه، بالإضافة إلى مبادرة تعليم اللغة العربية عن بعد لغير الناطقين بها كإحدى المبادرات المقدمة ضمن برامج رؤية المملكة 2030.

كما قام وفد اتحاد معلمي اللغة العربية بإندونيسيا بزيارة لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، حيث استقبلهم العميد الدكتور رجاء المعيلي الذي استعرض أبرز أهداف وأعمال العمادة، واطلَع الوفد على القاعات الدراسية المجهزة بأحدث التقنيات بالإضافة لقاعة الاجتماعات الذكية .