كلية اللغة العربية

الكلية تعقد لقاءً تعريفيا بنظام الفصول الثلاثة

عقدت كلية اللغة العربية بالجامعة الإسلامية صباح يوم الاثنين لقاءً تعريفيًا لطلابها بنظام الفصول الثلاثة الذي سيبدأ تطبيقه بمشيئة الله العام الجامعي القادم ١٤٤٤هـ.

وأوضح سعادة عميد الكلية الدكتور سلطان بن عواض العوفي أنّ النظام يهدف لردم الفجوة بين مخرجات الجامعات ومتطلبات سوق العمل، والمنافسة في تقديم تعليم متميز عالميًا، ورفع كفاءة الخريج.

وأكد سعادته بأنّ نظام الفصول الثلاثة سيضفي العديد من الإيجابيات التي تنعكس على الطلاب، حيث سيعنى البرنامج بتحسين مخرجات التعلم من خلال التركيز على المهارات والقدرات بالتوازي مع الخبرات المعرفية لدى الطلاب، كما سيركز البرنامج على تفعيل السجل المهاري للطلاب من خلال عدد من الأنشطة والدورات والمشاريع التي سيتم من خلالها إكسابهم عددا من المهارات الحياتية والمهنية والأكاديمية.

وبين سعادة العميد بأنّ إقرار السنة المشتركة في النظام الجديد سيحقق العدالة في تحقيق الفرص بين الطلاب وفق قدراتهم، كما أنّه يتيح للطالب الفرصة أثناء دراسة السنة المشتركة لاكتشاف قدراته بنفسه واختيار الوجهة الأكاديمية المناسبة له.

وفي ختام كلمته رحب سعادته بأسئلة الطلاب واستفساراتهم، مؤكدًا بأنّ مهمة الإدارة ترتكز على تيسير وتذليل الصعوبات أمام الطلاب، وبأنّ الوحدات الإدارية في الكلية ترحب بكل مامن شأنه أن يرتقي بجودة الخدمات المقدمة لهم.

وتناول سعادة وكيل الكلية الدكتور عبدالله العواجي آلية موازنة الخطة الجديدة مع عدد الساعات الفعلية التي يدرسها الطالب، موضحًا بأنّه لا تعديل على الساعات المحتسبة في المعدل التراكمي للطالب.