أخبار الجامعة الإسلامية

سمو رئيس الجامعة يرعى حفل البرنامج التدريبي لريادة الاعمال بالسنة التحضيرية

أخبار عامة 4/27/2021 4:11:07 PM 0

برعاية سمو رئيس الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة  الأمير د. ممدوح بن ثنيان آل سعود  قدمت السنة التحضيرية بالجامعة ظهر اليوم الثلاثاء 12 مشروع  من 12 طالب من 8 جنسيات مختلفة ضمن الأعمال الطلابية لبرنامج التدريبي لريادة الاعمال و الذي بدا من  27 جمادى آخر 1442 حتى 15 رمضان 1442 هـ.

و ثمن مشرف على السنة التحضيرية د. سامي السلمي  رعاية رئيس الجامعة الإسلامية  لهذه البرامج التدريبية المقدمة لطلبة في السنة التحضيرية، مضيفا بأن هذا التدريب يوفر للطلاب المعلومات والمعرفة والمهارات من أجل تحسين فرصهم في نجاح ريادة الأعمال في مختلف المجالات، وتم إنشاء هذه البرنامج بما يتماشى مع الهدف الرئيسي لرؤية 2030 لاحتضان المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

و اكد د. سامي السلمي أن الهدف من هذا البرنامج دراسة عقلية رواد الأعمال وخلق وابتكار أفكار قابلة للتطبيق ويحتاجها المجتمع، من خلال مساعدة الطلاب على تحديد شريحة السوق والسعر والموقع لمنتج أو خدمات معينة، واتخاذ القرارات المالية، حتى يكونوا قادرين على بدء عمل تجاري جديد، والذي يمكن أن يساعد المجتمع في خلق فرص عمل جديدة.

 وقال د. سامي بأنه  تم تقديم 21 محاضرة بواقع محاضرتين كل إسبوع وبعدد ساعات 26 ساعة نظري بالإضافة إلى 10 ساعات عملي للمشروع الريادي إجمالي ساعات تدريبية 36 ساعة ، بحضور 30 طالب بين حضور جزئي وحضور كلي للبرنامج التدريبي عن بعد عبر منصة البلاك بورد.