أخبار الجامعة الإسلامية

كرسي دراسات المسجد النبوي يقيم ندوة بعنوان (تاريخ الإمامة والأذان في المسجد النبوي وعناية الدولة السعودية بهما في العصر الحاضر)

أخبار عامة 11/28/2018 8:20:32 AM 0


كرسي دراسات المسجد النبوي يقيم ندوة بعنوان (تاريخ الإمامة والأذان في المسجد النبوي وعناية الدولة السعودية بهما في العصر الحاضر)


أقام كرسي دراسات المسجد النبوي الشريف ندوة علمية بعنوان (تاريخ الإمامة والأذان في المسجد النبوي وعناية الدولة السعودية بهما في العصر الحاضر).


وذلك في قاعة كلية الدعوة وأصول الدين بالجامعة الإسلامية وكانت أبرز محاور الندوة على النحو التالي:


  • نبذة تاريخية عن الائمة والمؤذنين في العهد النبوي والراشدي.

  • نبذة تاريخية عن الائمة والمؤذنين في الفترات التاريخية بعد ذلك وأبرز سمات كل مرحلة.

  • جهود الدولة السعودية وعنايتها في الإمامة والأذان في المسجد النبوي وتنظيم ذلك من خلال إدارة مختصة به مع العناية بالاختيار والمتابعة وتقدير الائمة والمؤذنين في المسجد النبوي وما يتبع ذلك مميزات مادية ومعنوية.


وقد أدار هذه الندوة أستاذ الكرسي أ.د. سليمان بن عبدالله الرومي وشارك بها أ.د.محمد بن محمد عواجي أستاذ الدراسات العليا بكلية الدعوة وأصول الدين والدكتور إياد بن أحمد شكري المؤذن في المسجد النبوي الشريف.


وتأتي هذه الندوة ضمن الخطة الاستراتيجية لكرسي دراسات المسجد النبوي الشريف والتي تتضمن العديد من الأبحاث والدراسات والبرامج، وقد جرى السحب خلال هذه الندوة على العديد من الجوائز للحضور.


وبهذه المناسبة ينتهز أستاذ الكرسي أ.د. سليمان بن عبدالله الرومي هذه الفرصة لتقديم الشكر لإدارة الجامعة ممثله بمعالي مدير الجامعة الدكتور/ حاتم بن حسن المرزوقي على دعمه لمناشط الكرسي وللرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على تعاونها في ذلك. والشكر لعميد كلية الدعوة وأصول الدين أ.د. بدر الظفيري على اتاحة الفرصة لإقامة هذه الفعالية في قاعة الكلية و الشكر لممول الكرسي الشيخ/ يوسف بن زبن الله العطيرعلى دعمه للكرسي.