English تسجيل الدخول

الجامعة الإسلامية تدشن معمل تخريج الحديث النبوي وتجري أول اختبار شامل للدكتوراه إلكترونياً

 

المدينة المنورة :

 

  دشن معالي مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي صباح يوم الخميس معمل تخريج الحديث النبوي بمقر كلية الحديث الشريف وذلك في إطار خطط الجامعة التطويرية الهادفة إلى تسخير التقنية الحديثة في خدمة العلم بشتى مجالاته وتخصصاته.

 

  وأبدى الدكتور حاتم المرزوقي سعادته بالخطوات التطويرية التقنية التي تشهدها العمادات والكليات، مشيراً إلى أن إدارة الجامعة ستطلق خلال الأيام المقبلة عدداً من المشاريع التقنية المواكبة لرؤية المملكة 2030 والتي تحقق أهداف ورسالة الجامعة.

 

  وتجول معاليه بمعمل تخريج الحديث النبوي واطلع على شرح موجز عن الخطوات العملية التي يتم تنفذيها من قبل عضو هيئة التدريس وطريقة العمل الميداني الذي يقوم به الطالب والباحث.

 

  ويضم المعمل أربعين جهاز حاسب آلي للطلاب ترتبط جميعها بجهاز آخر خاص بعضو هيئة التدريس مزودة بخدمة الانترنت، وتحتوي الأجهزة على ذاكرة إلكترونية تزيد سعتها عن 32 تيرا بغرض تسهيل وتسريع التدريب الميداني والتطبيق العملي لعلم التخريج.

  وتم تزويد الأجهزة الإلكترونية بعدد من البرامج والتطبيقات المتخصصة في الأحاديث النبوية مثل : برنامج جامع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ( رحمه الله ) للسنة النبوية المطهرة ، وتطبيق موسوعة صحيح البخاري.

 

  وسيقام في المعمل أول اختبار إلكتروني شامل لمرحلة الدكتوراه على مستوى المملكة في العلوم الشرعية بعد التنسيق مع عمادة التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد ، حيث سيتضمن اختباراً عملياً من خلال برنامج بلاك بورد "زدني" الإلكتروني الخاص بمنسوبي الجامعة.