أخبار الجامعة الإسلامية

مدير الجامعة الإسلامية المكلف يدشن نظام "تطوير" لإدارة السجلات المهنية والعمليات التدريبية

أخبار عامة 4/28/2019 10:32:19 AM 0

مدير الجامعة الإسلامية المكلف يدشن نظام "تطوير" لإدارة السجلات المهنية والعمليات التدريبية

 

دشن سعادة مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد العتيبي الثلاثاء (18 شعبان 1440هـ) نظام التطوير الالكتروني "تطوير" لإدارة السجلات المهنية والعمليات التدريبية، والذي يسهل لمنسوبي الجامعة الاطلاع على سجلاتهم المهنية والمهارية وخبراتهم وتحديثها آلياً، وإدارة إلكترونية شاملة لجميع البرامج والدورات الداخلية والخارجية المتاحة.

وأوضح مدير الجامعة الدكتور العتيبي أن إطلاق "تطوير" يأتي انطلاقاً من رؤية المملكة 2030 التي تتجه إلى التحول الرقمي لجميع التعاملات وتوظيف تقنيات المعلومات والاتصالات للتمكن من الايصال الميسر والسريع للخدمة لجميع المستفيدين. مضيفاً بأنه يأتي تنفيذاً للهدف السابع من أهداف الخطة الاستراتيجية للجامعة المتمثل في تطوير البنى التحتية والمتطلبات التقنية اللازمة للجامعة.

وقال سعادته بأنه تم إنجاز البرنامج بعد سنتين من العمل بدأ بإعداد الدراسة الوصفية للمبادرة وإصدار النسخة التجريبية وتغذية النظام بالبيانات والمعلومات ومراجعتها. مشيراً إلى أن "تطوير" يخدم جميع منسوبي الجامعة من قيادات وأعضاء هيئة تدريس وإداريين حيث يوفر لكل موظف ملف مهني إلكتروني شامل يضم جميع المعلومات والبينات المتعلقة بمسيرة الموظف المهنية والتدريبية كما يتيح له الاطلاع على البرامج التدريبية الداخلية والخارجية والتقديم عليها، كما يخدم البرنامج المدربين أيضاً من خلال مراجعة جدول الدورات وتحميل المادة التدريبية وتسجيل الحضور والغياب للمتدربين إلكترونياً وطباعة شهادة الحضور. مبيناً أن البرنامج يحتوي على منصة لإدارة النظام تشتمل على إدارة البرامج التدريبية وإدارة القاعات التدريبية وتقارير الاحتياج وتقارير المدربين والمتدربين وتقارير الملف المهني وتصدير البيانات.