×

الأخبار

9/12/2018 2:13:32 PM

10 إدارات تعمل تحت سقف واحد على مدار 24 ساعة مدير الجامعة الإسلامية: مكتب الخدمات الموحد نقلة نوعية في استقبال طلاب المنح

أوضح معالي مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي أن المكتب الموحد للخدمات الطلابية لطلاب المنح الجدد يعد نقلة نوعية في عناية الجامعة بأبنائها من الطلاب الذين تستقطبهم من مختلف الدول وتمكنهم من مواصلة تعليمهم بمختلف المراحل. مؤكدًا حرص الجامعة على تقديم أرقى وأيسر الخدمات.

وقال الدكتور المرزوقي عقب جولته مساء أمس بأقسام المكتب بالمدينة الجامعية، إن المكتب الموحد للخدمات الطلابية والذي تم إنشاؤه العام الحالي لأول مرة يهدف إلى توفير الجهد والوقت للطلاب الجدد ومعالجة المصاعب التي تم ملاحظتها في الأعوام الماضية. مضيفًا بأنه يجمع الخدمات التي تقدمها 10 إدارات تحت سقف واحد مهيأ بكافة وسائل الراحة لتنفذ جميع الخدمات التي يحتاجها الطالب بما لا يتجاوز 60 دقيقة.

وذكر معاليه أن عمل المكتب يتم على مرحلتين تشمل المرحلة الأولى التواصل بأربع لغات مع الطالب في بلاده وقبل وصوله إلى المملكة بحيث يتم الإعداد والتجهيز للسفر وإعطاؤه تعليمات القدوم، فيما تشمل المرحلة الثانية الاستقبال في المطار عن طريق جناح به موظفون يعملون على مدار الساعة، ثم إيصاله لمقر المكتب بالجامعة ليبدأ إنهاء إجراءات تدقيق الوثائق وتحديد التخصص والمرحلة وإنهاء الفحوصات الطبية واستلام السلفة المالية والبطاقة الالكترونية للتغذية، وانتهاءً باستلام مفتاح الوحدة السكنية ليستعد في اليوم التالي لبدء مسيرة علمية متميزة وناجحة بإذن الله.

وفي نهاية الجولة قدم معالي مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة شكره وتقديره لكافة العاملين بالمكتب الذين يعملون ليل نهار لخدمة أبناء الجامعة من مختلف أقطار العالم والتي تتشرف الجامعة بأن تكون مؤسسة أكاديمية رائدة في تعليمهم وتمكينهم وإعدادهم ليصبحوا رسل سلام وسواعد بناء لأوطانهم ومجتمعاتهم، حيث تم تخريج أكثر من 76 ألف طالب يمثلون 200 جنسية وأقليم.








;