×

الأخبار

3/22/2017 7:55:58 PM

مدير الجامعة الإسلامية يلتقي قنصل جمهورية غامبيا ويشيد بمستوى طلابها

 

- المرزوقي : إقامة ملتقى للخريجين شوال المقبل .

" مدير الجامعة الإسلامية يلتقي قنصل جمهورية غامبيا ويشيد بمستوى طلابها "

 

  التقى معالي مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي بمكتبه صباح اليوم الأربعاء القنصل العام لجمهورية غامبيا الإسلامية في المملكة أمين ساتو بوجانج، وجرى خلال اللقاء التباحث حول عدد من المواضيع المتعلقة بالمنح الدراسة للطلاب من غامبيا.

 

  وفي بداية اللقاء رحب معاليه بزيارة القنصل للجامعة، مشيداً بمستوى طلاب الجمهورية الذي سبق لهم الدراسة بالجامعة أو الطلاب الحاليين، موضحاً بأن 63 طالباً يدرسون حالياً بالجامعة، وسيتم قبول 43 آخرين العام الجامعي المقبل، مضيفاً بأن 210 طلاب من أبناء الجمهورية تخرجوا من الجامعة منذ إنشائها.

 

  واستعرض معالي مدير الجامعة الإسلامية أبرز الخريجين من جمهورية غامبيا من بينهم : محمد الأمين توري رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، والدكتور بابا سانكن مدير جامعة يحيى جامي الإسلامية، والدكتور امباي بن كيبا كاه إمام وخطيب القصر الجمهوري والأمين العام للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وإبراهيم ماساني جيجو النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية. وعدداً من الأكاديميين والمسؤولين الذي تبوأوا مناصب قيادية في بلدهم مثل : عبدالله فاتي وسليمان ماساني سيسي، والدكتور قودي جغنا والدكتور عبدالقادر سيلا وعمر حسن قريسي وسيد عمر تروال.

 

  وكشف الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي عن عزم الجامعة إقامة ملتقى علمي ودعوي في غامبيا شهر شوال المقبل يجمع خريجي الجامعة السابقين، مشيراً إلى أهمية التعاون بين الجامعة والقنصلية في اختيار الطلاب المتميزين للمنح الدراسية.

 

  في حين شكر القنصل أمين ساتو الجامعة على ما تقدمه من خدمات لطلاب غامبيا من تدريس وعناية بالمسكن والتغذية والدعم المادي والمعنوي، مشيراً إلى أن المملكة لها فضل كبير ؛ فقد سبق أن تكفلت بعدد من المشاريع التنموية والحيوية مثل: إنشاء جامعة في غامبيا وإنشاء طريق بطول 200 كلم .

 















;