×

الأخبار

2/21/2017 11:45:41 AM

مدير جامعة الإمام أبو حنيفة في طاجكستان يزور الجامعة الإسلامية

مدير جامعة الإمام أبو حنيفة في طاجكستان يزور الجامعة الإسلامية

 

  استقبل معالي مدير الجامعة الإسلامية الدكتور / حاتم بن حسن المرزوقي معالي الدكتور/ تاج الدين عصام الدين زاده مدير جامعة الإمام أبو حنيفة في جمهورية طاجكستان يوم الخميس 24 / 2 / 1438هـ.

 

 



وقدم معاليه شكره وتقديره لمعالي الدكتور تاج الدين استجابته الكريمة للمشاركة في مؤتمر ضوابط استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في الإسلام .

 

  من جهته رفع معالي الدكتور / تاج الدين شكره لمقام خادم الحرمين الشرفين ولوزارة التعليم ولمعالي مدير الجامعة الاسلامية على تنظيم المؤتمر، وعلى كريم الضيافة وحسن الاستقبال الذي قال بأنه كان شغوفاً بزيارة الجامعة متحدثاً عن ما تتميز به الجامعة الاسلامية كونها في مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وتنوعها في طلاب المنح، وتعدد كلياتها وتنوعها، إضافة إلى تميزها في موادها الدراسية وكونها تدعو للوسطية والحوار وتنبذ العنف والتطرف والإرهاب، ولكونها جامعة تدرس فيها المذاهب الأربعة والذي منها المذهب الحنفي المذهب الرسمي لدولة طاجيكستان فهي الجامعة التي تضم أكثر من ٧٠ طالباً من دولة طاجيكستان، كما أنها خرجت أكثر من ١٢٠ طالباً من مختلف التخصصات من دولة طاجيكستان.

 

 



  كما تم بحث أوجه التعاون الدولي بين الجامعة الإسلامية وجامعة الإمام أبي حنيفة في مختلف المجالات، والتي من أبرزها عقد مذكرة تعاون بين الطرفين بعد أخذ الموافقات الرسمية من جهات الاختصاص في البلدين، ومما تم بحثه من أوجه التعاون أيضاً تقديم دورات في اللغة العربية والثقافة الإسلامية لجمهورية طاجيكستان، وتم التركيز أيضاً على بحث أوجه التعاون في مجال تبادل المخطوطات بين الجامعتين والتعاون في تحقيق كتب التراث الإسلامي ، عقب ذلك قام معالي الدكتور تاج الدين بجولة تعريفية على مرافق الجامعة الأكاديمية والثقافية والرياضية والعمادات المساندة.

 

  هذا وقد حضر اللقاء فضيلة وكيل الجامعة الإسلامية للتعاون الدولي والتبادل المعرفي د. رباح العنزي، وفضيلة المشرف على إدارة التعاون المحلي والدولي وكيل عمادة شؤون الخريجين د.إبراهيم السلطان.

 

;