×

الأخبار

8/5/2018 12:33:50 PM

50 موظفًا موسميًا يتدربون على مهارات التعامل مع قاصدي المسجد النبوي

نظم كرسي دراسات المسجد النبوي الشريف بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة دورتين تدريبيتين مؤخرًا بمقر أكاديمية المسجد النبوي، لـ (50) موظفًا موسميًا بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بعنوان: (مهارات التعامل مع الحجاج والزائرين)، ضمن الخطة الاستراتيجية للكرسي المعتمدة من مجلس الكراسي العلمية بالجامعة. 
وقال أستاذ الكرسي الدكتور سليمان بن عبدالله الرومي إن الدورتين تناولت المهارات اللازمة في التعامل مع الأنماط الشخصية المختلفة للحجاج والزوار، وأبرز المهارات اللفظية والبصرية والسمعية التي يجب الالمام بها، بالإضافة إلى أهمية استشعار عظم المكان الزمان والأجر العظيم من خدمة ضيوف الرحمن، وتمثيل المملكة العربية السعودية خير تمثيل عند التعامل مع هذه الفئات الغالية. موضحًا بأن الدورتين التي قدمهما الدكتور علي بن إبراهيم الزهراني تأتي ضمن مجموعة من البرامج والأبحاث والدراسات التي ينظمها الكرسي خدمة للمسجد النوبي وقاصديه.
وقدم الدكتور الرومي شكره وتقديره لمعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس ولمعالي مدير الجامعة الإسلامية الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي على دعمهما مناشط الكرسي، ولوكيل الجامعة الدكتور إبراهيم العبيد على متابعة الأعمال. موصلاً الشكر لممول الكرسي يوسف بن زبن الله العطير.






















 

;